القائمة الرئيسية

الصفحات

منتخب مصر لكرة اليد يبهر العالم امام الدنمارك في كأس العالم

منتخب مصر لكرة اليد يبهر العالم امام الدنمارك في كأس العالم

امس الاربعاء الموافق 27 يناير 2021، حصد منتخب الدنمارك (حامل اللقب)، بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد، بفوز ماراثوني على حساب مصر، برميات الجزاء بنتيجة (4-3) بعد التعادل بنتيجة 35-35بالصالة المغطاة لاستاد القاهرة في افتتاح ربع نهائي المونديال المقام في مصر. 

ومن الجدير بالذكر فقد لجأ الفريقان لوقتين إضافيين بعد التعادل في الوقت الأصلي، وحسم منتخب الدنمارك، الفوز برميات الجزاء ليستكمل مشواره ويواجه الفائز من لقاء إسبانيا والنرويج بعد مباراة ماراثونية. بدأ المنتخب المصري، المباراة بشكل رائع وتقدم بفارق 3 أهداف مع تنظيم مميز للفراعنة

ومع الاسف سرعان ما عاد المنتخب الدنماركي للمباراة، وبدأ تقليص الفارق مع تألق مايكل هانسن، قبل أن يحصل علي زين لاعب الفراعنة على الإيقاف لمدة دقيقتين، وهي نقطة تحول في الشوط الأول، ونجح حامل اللقب في قلب الطاولة ومعادلة النتيجة والتقدم على حساب مصر مع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول

ولكن سرعان ما عاد المنتخب المصري للمباراة بقوة في الشوط الثاني، ونجح في معادلة الدنمارك والتقدم في بعض الفترات، وسارت الأمور بندية بين المنتخبين ثم تفوق المنتخب الدنماركي بفارق هدفين، لكن الفراعنة استرجعوا قوتهم وعادوا للمباراة بأداء مبهر استحقوا به التحية وخرج الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 28-28. 

وقد تفوق المنتخب الدنماركي ومع نهاية الوقت الاضافي الاول أثير جدل مع نهاية الوقت الإضافي بإيقاف هجمة الدنمارك للعب السلبي، ولجأ الحكم لجهاز الفيديو لتحديد الخطأ التحكيمي، وحصل مايكل هانسن على البطاقة الحمراء، وحصل منتخب مصر على رمية جزائية سددها محمد سند، وتعادل للفراعنة مع النهاية 34-34.

 وسرعان ما تقدم منتخب مصر في الوقت الإضافي الثاني بنتيجة 35-34، ولكن تم احتساب خطأ ضد إبراهيم المصري الذي نال البطاقة الحمراء وتعادل المنتخب الدنماركي بنتيجة 35-35 ولجأ المنتخبان لرميات الجزاء الترجيحية. 

ومن الجدير بالذكر فقد سجل في ضربات الترجيح لمصر، محمد سند ويحيى خالد ويحيى الدرع، وأضاع أحمد الأحمر وعلي زين،وسجل للدنمارك، إميل ياكوبسن وماجونس ياكوبسن وهنريك مولجارد ولاس سفان، وأضاع نيكولاج أوريس. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات